رحلة قلم للأديبة أم حسان الحلو.
كتب   مدير الموقع  نشر فى : Feb 01, 2021   طباعة   أرسل لصديق  أرسل لصديق 
.

 

 

 

IMG 20210201 WA0011

أقام المكتب الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي العالمية بالأردن مساء السبت (17/6/1442هـ، الموافق 30/1/2021م)، محاضرة قيمة بعنوان (رحلة قلم) استضاف فيها الأديبة القاصة الروائية خولة العناني (أم حسان الحلو)، عضو رابطة الأدب الإسلامي العالمية، وذلك من خلال برنامج (زوم). وقد تحدثت الأديبة العناني، عن نشأتها في أسرة ملتزمة تعنى بالأدب، ورغم تخصصها في الفيزياء فقد غلب عليها الميل إلى الأدب، فكتبت العديد من القصص القصيرة (قوارب وأمواج)، والروايات (عفاف).

عملت الأديبة العناني مدرسة للفيزياء في بداية حياتها، وكان التعليم مهنة مقدسة لديها أعطتها كل إمكاناتها، ورأت أن مهمتها أكثر من تعليم مادة الفيزياء، فتركت أثراً عميقاً في طالباتها، وحملت طالباتها المشاعر نفسها.

في مرحلة لاحقة انتقلت الأديبة العناني إلى المدينة المنورة لتعيش في جوار المسجد النبوي مع عائلتها، فكانت مرحلة جديدة في حياتها تفرغت فيها للأدب والتربية، وانتسبت إلى رابطة الأدب الإسلامي العالمية.

تابعت الأديبة العناني رحلتها الأدبية بعد عودتها إلى الأردن، وأنشأت صالوناً أدبياً خاصاً بالنساء، تناقش فيها الأفكار الأدبية والنقدية، ويغلب على جلساتها التأمل في آيات الله المسطورة في القرآن الكريم، وقد لقي صالونها إقبالاً كبيراً من الأخوات الأديبات والتربويات والمعلمات.

تابع  المحاضرة  جمع من المهتمين بأنشطة الرابطة، والنشاط الأدبي، وأدارت اللقاء بكل اقتدار الأديبة الشاعرة الدكتورة نبيلة الخطيب، الرئيسة السابقة للمكتب الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي العالمية في الأردن، التي أثرت المحاضرة بتعليقاتها المفيدة.

 

IMG 20210201 WA0012

تعليقات القراء
لاتوجد تعليقات على هذا المقال الى اﻷن

علق برجاء التدقيق اللغوي لما يكتب