نشاط رابطة الأدب الإسلامي العالمية الماليزية خلال شهر يناير 2021م.
كتب   مدير الموقع  نشر فى : Feb 01, 2021   طباعة   أرسل لصديق  أرسل لصديق 
مكتب ماليزيا – كوالالمبور- د.إسماعيل حسانين  رئيس اللجنة الإعلامية للمكتب الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي العالمية الماليزية.

 

 

مكتب ماليزيا – كوالالمبور- د.إسماعيل حسانين

 رئيس اللجنة الإعلامية للمكتب الإقليمي

لرابطة الأدب الإسلامي العالمية الماليزية.

 

IMG 20210201 WA0013

 

قام المكتب الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي العالمية بماليزيا بعقد جلسة علمية أدبية يوم الأربعاء (27 من شهر يناير 2021م، الموافق 14 من جمادى الآخرة 1442هـ) استضاف الدكتور عبد الرحمن شيك بوصفه رئيس المكتب الإقليمي للرابطة بماليزيا؛ أحد أعلام الاقتصاد الإسلامي والخبير القانوني في التشريع المالي بماليزيا داتو دكتور محمد داود بكر.

 وتأتي المحاضرة لتكون الافتتاحية للموسم الثقافي لعام 2021م، للمشاركة بخبرته في ميدان الاقتصاد الإسلامي في كثير من دول العالم، وتأتي دعوته في سياق تأليف الروايات الأدبية ذات الطابع الإسلامي. وهو يشغل مناصب كثيرة على مستوى ماليزيا ودول العالم، وقد صنف ضمن أبرز عشرة علماء في المالية الإسلامية، ويتولى حاليا منصب راعي المكتب الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي العالمية الماليزية، من خلال توجهاته الإبداعية في الرواية الماليزية في السنوات الأخيرة.

وقد قام سعادته بإلقاء محاضرة بعنوان: رحلة علمية من "عقلية شرعية في المالية الإسلامية" إلى "عندي 25 ساعة في اليوم"، و"كوفيد 25". تحدث خلالها عن خبراته في الاقتصاد الإسلامي، ومساهماته في وضع الأسس الاقتصادية للمؤسسات المالية في كثير من الدول الآسيوية والأفريقية والأوروبية وفي أستراليا وغيرها من الدول. وأشار إلى أنه وصف كل هذه الخبرات في كتابه "عقلية شرعية في المالية الإسلامية". كما تحدث سعادته عن كتابه "عندي 25 ساعة في اليوم"، وروايته الأولى "كوفيد 25"، وركز فيها على ضرورة تنظيم الوقت جيدا لإنجاز الأعمال اليومية.

كما حثّ على أهمية الكتابة والقراءة في حياتنا، مشيرا إلى أن القراءة تولد الأفكار، والأفكار تولد أفكارا جديدة تؤدي إلى إيجاد شخصية مفكرة، شخصية علمية ناشطة ومنتجة، والكتابة يجب أن تكون واقعية تمس واقع الحياة المعاصرة.

وفي ختام كلمته أوصى بضرورة نشر ثقافة القراءة في الأدب الروائي لدى المنتسبين للجامعات من طلاب وأكاديميين. وأدار الجلسة التي امتدت لساعتين أ.د. عاصم شحادة علي، رئيس قسم اللغة العربية وآدابها بالجامعة الإسلامية العالمية ماليزيا، ورئيس اللجنة الثقافية في المكتب الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي العالمية الماليزية. كانت الساعة الأولى للمحاضرة، والثانية للنقاشات التي جاءت على هامش المحاضرة، وقد حضر هذه الجلسة قرابة مئة شخص من المهتمين بالأدب أساتذة وطلابا، ونفذت المحاضرة عبر منصة (Google Meet)، والله الموفق.

 

IMG 20210201 WA0014

تعليقات القراء
لاتوجد تعليقات على هذا المقال الى اﻷن

علق برجاء التدقيق اللغوي لما يكتب